13.01.09

تخفيض درجة الحرارة المرتفعة

الكاتب: Atfalak.com

قسم: دليل الأمراض

تعليقات : 2 تعليق | مشاهدات : 14611 مشاهدة

تخفيض درجة الحرارة المرتفعة 
تخفيض درجة الحرارة المرتفعة

تحميل الملف PDF

قد يهذي بعض الاولاد عندما يصابون بحمى فيغدو الطفل هائج ومضطرب وقد يهلوس ويبدو فزع، تثير هذه الحالة الهذيانية القلق لكنها لا تشكل خطرا على حياة ابنك،عليك البقاء بقربه اثناء ذلك..

تخفيض درجة الحرارة المرتفعة

اذا ارتفعت درجة حرارة ولدك فوق 38 5 مئوية (100.4 5 فهرنهايت) قدم له المقدار اللازم والمعين من شراب البراسيتامول وانزع الاغطية السميكة عن سريره اذا كان طريح الفراش، واحرص على الا تكون غرفته حارة جدا انما اياك ان تقدم شراب البراسيتامول الى طفل لم يتجاوز شهره الثالث، بل استعض عن ذلك بمسحه بالماء الفاتر وبواسطة اسفنجة وانزع اغطية سريره.
يعرق ولدك بغزارة بينما تنخفض درجة حرارته لذا قدم له الكثير من السوائل ليشربها، وذلك لتعويض ما خسره منها واستبدل اغطية سريره ولباسه حين تصبح درجة حرارته طبيعية وذلك لتوفير الراحة له.
امسحي وجة ابنك وذراعيه وعنقه برفق ثم انزعي عنه بيجامته وامسحي ساقيه واتركي بشرته لتجف تلقائيا، عليك المثابرة على ذلك مدة نصف ساعة تقيسين بعدها درجة حرارة ابنك مجددا، فاذا بقيت اعلى من 39.4 5 مئوية (103 5 فهرنهايت) اتصلى بطبيبك فورا.

المسح باسفنجة مبللة بالماء الفاتر
• اذا ارتفعت حرارة ابنك عن 39.4 5 مئوية (103 5 فهرنهايت) حوالى تخفيض الحرارة بمسح ابنك باسفنجة مبللة بالماء الفاتر وبمعالجته كما بينا اعلاه اما اذا كان طفلك دون شهره الثالث فاكتفي بمسحه باسفنجة الماء الفاتر.

اختلاجات الحمى
• قد يسبب الارتفاع السريع فى درجة الحرارة الاختلاج لدى بعض الاولاد فيفقدون وعيهم وتتخشب اجسادهم بضع ثوان ثم ياخذون بالانتفاض بغير ارادتهم.

ماذا استطيع ان افعل حيال ذلك؟
• ضعى ابنك المتشنج على الارض وابقى بجانبه انما لا تمنعيه من الانتفاض ولا تقيدى حركته واتصلى بالطبيب ما ان يتوقف التشنج.

كيف امنع اختلاجات الحمى
اذا كان هناك حالات عديدة من الاختلاجات فى عائلتك حاولى ابقاء درجة حرارة ابنك منخفضة اثناء مرضها باتباع طرق التبرد المبينه اعلاة جاهدة الا ترتفع حرارة ابنك عن 39 5 مئوية (102.2 5 فهرنهايت) وقد يطلب الطبيب اليك اعطاءه مقدارا معينا من شراب البراسيتامول حين تظهر عليه اولى دلائل المرض وذلك لمنع حصول الحمى لديه.

الهذيان عند الاولاد
قد يهذى بعض الاولاد عندما يصابون بحمى فيغدو الطفل هائج ومضطرب وقد يهلوس ويبدو فزع، تثير هذه الحالة الهذيانية القلق لكنها لا تشكل خطرا على حياة ابنك عليك البقاء بقربه اثناء ذلك اما عندما تنخفض درجة حرارته فمن المرجح ان يخلد الى النوم ويعود الى طبيعته عندما يستيقظ.

أترك تعليق
  • 11.06.11 اسم المستخدم: كنانة

    شكرا عالمعلومات..

  • 22.09.10 اسم المستخدم: Anonymous

    جزاك الله الف خير



الرجاء كتابة التعليق بشكل واضح وسليم، دون أي إسفاف وإستخدام عبارات غير مهذبة.

التعليق ينشر بعد الإضافة ببضع ساعات حتي تتم مراجعته.

التعليقات المنشورة أعلاه لا تمثل رأي الموقع بأي حال من الأحوال.

  • مواضيع ذات علاقة

  • هل تحتاج إلى مشورة؟ إرسل لنا
  • حمل ملف RSS لمتابعة آخر موضوعاتنا
  • Derasa Online

  • Netgawez.com

Get Adobe Reader